الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

سبايك لي يدعو الاستوديوهات إلى مزيد من…

برلين ـ أ.ف.ب

 اعتبر المخرج الاميركي سبايك لي الذي لن يشارك في حفل الاوسكار المقبل لعدم وجود اي ممثل اسود بين المرشحين، ان محطات التلفزة يجب ان تنفتح على مزيد من التنوع لما في ذلك مصلحتها المادية على الاقل اذ يتراجع عدد البيض من بين المشاهدين.

واوضح سبايك لي خلال مؤتمر صحافي على هامش مهرجان برلين للفيلم "اكاديمية الاوسكار ليست المشكلة فعلا. المشكلة تكمن في الاشخاص الذين هم في الهيئات الادارية للاستوديوهات ومحطات التلفزيون".

واتى جوابه ردا على سؤال حول قراره عدم حضور حفل توزيع جوائز الاوسكار في 28 شباط/فبراير.

واضاف "هؤلاء المسؤولون يجتمعون حول طاولة دوريا ويتخذون القرارات. وغالبية هؤلاء الاشخاص هم من البيض. واذا لم يكن ثمة تنوع في صفوفهم هذا ينعكس على الافلام المنجزة والافلام المختارة" لنيل جوائز اوسكار.

واشار المخرج البالغ 58 عاما الى ان هذا ليس بجيد على الصعيد الاقتصادي ايضا.

ومضى يقول "هيئة الاحصاء الاميركية وليس سبايك لي، قالت ان الاميركيين البيض سيشكلون اقلية في البلاد في حلول العام 2046. لذا حتى لو كنتم لا تؤمنون بالتنوع فانا اعلم انكم تؤمنون بالدولار".

واضاف "في حال لم تأخذ الاوساط المعنية هذا في الاعتبار فهي ستجد نفسها خارج اللعبة لاننا امام سوق كبيرة" مشيرا على سبيل المثال الى النجاح الجماهيري الكبير العام الماضي لفيلم "سترايت آوت اوف كومبتون" حول فرقة الراب "ان دبليو ايه".

واعلن سبايك لي في كانون الثاني/يناير انه لن يشارك في حفل توزيع جوائز الاوسكار احتجاجا على غياب المرشحين السود للسنة الثانية على التوالي. وقد حذت حذوه شخصيات اخرى من السود من امثال الممثل ويل سميث وزوجته جادا.

واعلنت اكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الاوسكار بعد ذلك سلسلة من الاجراءات "التاريخية" لتنفتح اكثر حيال النساء والاقليات العرقية من اجل تهدئة الجدل.

وقدم المخرج في برلين فيلم الاخير "شي-"راك" حول قصة امرأة تضرب عن ممارسة الجنس احتجاجا على العنف في احياء شيكاغو الفقيرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سبايك لي يدعو الاستوديوهات إلى مزيد من… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى