الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الصبيحي يؤكد أن المركز الثقافي المغربي سيسهم…

الرباط - اليوم

أكد وزير الثقافة المغربي، محمد أمين الصبيحي ، في باريس، أن المركز الثقافي المغربي، الذي سيتم تشييده، سيسهم في الإشعاع الثقافي للمملكة، كما سيمكن من التعريف بالإبداع الثقافي والفني المغربي.

وأضاف الوزير المغربي، بمناسبة مراسيم تقديم مشروع هذا المركز للعاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن هذه المؤسسة الجديدة، ستسهم في إبراز مختلف أوجه تراث وثقافة ، كما ستعزز المعرفة المتبادلة بين البلدين. وأشار إلى أن المركز سيكون من بين مهامه وضع برنامج ثقافي في ارتباط مع المؤسسات المغربية، وخاصة وزارة الثقافة والشبكة الثقافية المغربية بهدف عكس الدينامية الثقافية والفنية التي تشهدها المملكة. وخلص إلى القول أن المركز الذي سيتم تشييده في موقع تاريخي، سيأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المعمارية المغربية ضمن بناء عصري، من أجل تحقيق إشعاع وثقافته بشكل أفضل.

وسيشكل هذا المركز الثقافي الذي سيشيد على مساحة 320 متر مربع، واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما أنه سوف يساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصبيحي يؤكد أن المركز الثقافي المغربي سيسهم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا