الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

فرقة الأقصر تشارك في احتفالات تعامد الشمس…

- اليوم

توجهت فرقة الأقصر للفنون الشعبية التابع لقصر الأقصر برئاسة فضل الله هاشم إلى أسوان للمشاركة في احتفالات تعامد الشمس بمعبد ابو سمبل التي تقيمها محافظة أسوان.

وقال محمد فراج مدير القصر إن الفرقة سوف تقدم 3 عروض فرعونية وصعيدية، حيث تقوم غدا بأداء عرضها الرئيسى ضمن كرنفال تقيمه محافظة أسوان، وبعد غد ستقوم بأداء استعراض نيلى، وفى يوم التعامد ستقوم بأداء العروض أمام معبد ابوسمبل، والرقصات جميعها من وإخراج احمد عبد الرازق.

من جانبه ، صرح سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد بأن فرقة الأقصر ستشارك في الاحتفالية لتميز عروضها، فهم قد عادوا مؤخرا من مشاركتهم في احتفالات اريتريا بالعام الجديد، ومن المقرر ان يسافروا إلى إحدى الدول العربية قريبا لتقديم عروضهم بها.

يشار إلى أن الشمس تتعامد على قدس أقداس المعبد الكبير بأبوسمبل يومى 22 أكتوبر و22 فبراير من كل عام ، وأن أول تسجيل لتلك الظاهر كان في عام 1874 حيث قامت المستكشفة "إميليا إدوارد" والفريق المرافق لها برصد هذه الظاهرة وتسجيلها في كتابها المنشور عام 1899 "ألف ميل فوق النيل".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرقة الأقصر تشارك في احتفالات تعامد الشمس… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا