الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

مجلة الدوحة تصدر "ظل الذاكرة" احتفالا بصدور…

- اليوم

احتفت مجلة الدوحة بعددها المائة بإصدار كتاب "ظل الذاكرة" والذى يضم حوارات ونصوصا من أرشيف الدوحة ،ويقع الكتاب فى 358 صفحة من القطع المتوسط .

وعلى غير العادة التى جرى عليها كتاب الدوحة وبعودة صدورها فى نوفمبر 2007 الى فبراير 2016 تكون المجلة قد أتمت العدد المائة وبهذه المناسبة تأتى فكرة هذا الكتاب بنكهة احتفالية مع بلوغ هذا الرقم الدال والرمزى و يضم هذا الكتاب حوارات ونصوصا من أرشيفها منذ تأسيسها عام 1969 إلى توقفها عن الصدور فى يوليو 1986.

ويحتوى الكتاب على العديد من المقالات منها معنى الحداثة والمعاصرة فى الأدب للشاعر صلاح عبد الصبور ،رحلة إلى باريس الشمال للطيب صالح ،نزار قبانى يتحدث لنزار قبانى ،وضم الكتاب مقالين لفدوى طوقان الاول تجربتى الشعرية بين القديم والجديد ،والثانى رحلة صعبة رحلة جبلية ، من أجل تفاعل بلا عقد بين المشرق والمغرب للدكتور محمد جابر الانصارى وقنوات أولها أيضا مقال بعنوان الثقافة بين المشرق والمغرب لمحمدا لعربى الخطابى. 

وضم الكتاب بعض النصوص الأدبية منها "كرسى القماش ،الكوكب البلورى ،اشتياق ،حفنة نور،صيد الثعابين ،حكايات اخرى أمام شباك التصاريح ،خطة بعيدة المدى،يقول العربى" لفاروق شوشة ونصوص أخرى. 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلة الدوحة تصدر "ظل الذاكرة" احتفالا بصدور… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا