الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

أحمد أبو اليزيد يكتب: عندما تحقق "آه لو لعبت يا زهر" 10 ملايين مشاهدة!

"اللى له قرش مابينامش ما بالك بقى باللى عليه..ملعون أبوك يا فقر يا حاوجنى للأندال..ذليت عزيز النفس عشان عديم المال..ملعون أبوكى يا عوزة ذلة السؤال قتال..آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال..وركبت أول موجة فى سكة الأموال..أروح لأول واحد احتاجتله فى سؤال..كسر بخاطرى ساعتها ودوقنى ضيقة الحال.. أعمل معاه الصح أنا وأسنده لو مال.. وأقف جنبه فى المحن وأكون طويل البال.. وأعرفه إن الفلوس مبتعملش رجال.. والحوجة مرة وياما بهدلت أبطال.. بس خلاص أنا نفسى اتسدت.. بعد ما إيدى للواطى اتمدت.. كنت عامل خدى مداس بحب الخير لكل الناس.. بقيت ع التراب بنداس ناس تخونى وناس تبيعنى.. الدنيا كانت ولا فارقة مشيلتش أنا قرش فى زنقة.. كل أما أتمنى حاجة تضيع، أضحك دقيقة أحزن أسابيع.. زهقت من كتر الترقيع ومش لاقيلى بر أرسى.. عشت الحياة بكل سذاجة مطلعتش م الدنيا بحاجة.. وهو مين واخد حاجة ما كله هيسيبها ويمشى".

كلمات السطور السابقة كتبها ناصر جلال ووزعها أشرف البرنس ولحنها وغناها أحمد شيبة، ورقصت عليه الراقصة آلا كوشنير ضمن أحداث فيلم "أوشن 14" وتم طرح الأغنية رسميًا على اليوتيوب فى 27 يناير الماضى، والغريب أن الأغنية فى أسبوعين فقط حققت 10 ملايين مشاهدة وهو رقم لم يتوقعه أو يتخيله أحد، بل أن الأغنية قاربت على تحقيق المليون الحادى عشر بمجرد الانتهاء من كتابة هذه السطور، فما السبب وراء هذا الإقبال الرهيب على سماعها ومشاهدتها؟.

مجموعة عوامل قد تكون سببًا فى هذا الإقبال منها كلمات الأغنية التى تحتوى على ألفاظ ومفردات تمس قلوب الطبقة العريضة من الشعب، الناس التى تعيش فى بيئة أقل من المتوسط وأقل أقل من المتوسط، تكفى جملة "ملعون أبوك يا فقر يا حاوجنى للأندال" وهى جملة تشبه فى معناها المثل القديم "لو كان الفقر رجلا لقتلته"، إضافة إلى مفردات أخرى مثل "الفلوس مبتعملش رجال" كنت عامل خدى مداس"، عامل آخر وهو شعبية المطرب الشعبى أحمد شيبة الذى صنع اسما فى تلك المنطقة من وراء مُعجب له انتشر له فيديو فى أحد الأفراح الشعبية التى كان يحييها شيبة والمُعجب به يرافقه ويحضنه ويهتف له قائلاً جملة شهيرة: "أسيادنا راضين عنك"، مسألة أخرى وهى مزيكا أشرف البرنس الذى وزع الأغنية وهو نفس الشخص الذى قام بتوزيع أغنية "حلاوة روح" فكانت المقدمة الموسيقية للأغنيتين واحد تقريبًا إضافة إلى الأغنية ككل نفس الإيقاع والآلات الموسيقية، رابعًا شعبية نجوم مسرح الذين قاموا ببطولة الفيلم حتى ولم يكن معروفين بالاسم إلا أن نجاحهم فى مشروع "مسرح " مع النجم أشرف عبد الباقى صنع لهم شعبية جيدة عند الناس.

"اه لو لعبت يا زهر" هى استمرارا للأغنية التى تعبر عن واقع أغلب الشعب وثقافته وسلوكه وبيئته، وعن رغبة الناس فى هذا النوع من الغناء الذى يشكى ويحكى أحوالهم ويعبر عما يعيشونه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحمد أبو اليزيد يكتب: عندما تحقق "آه لو لعبت يا زهر" 10 ملايين مشاهدة! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا