الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

مؤلفات "موتسارت" و"فالس" أغاني الحب على أنغام…

- اليوم

موتسارت وبرامز وكوبلاند ضيوف السيمفونى على المسرح الكبير ضمن سلسلة حفلات "موتسارتيانا" التى يقدمها اوركسترا السيمفونى بالتعاون مع السفارة الاسبانية بالقاهرة.

والحفل الذي يقام فى الثامنة مساء السبت 20 فبراير على المسرح الكبير، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى ومشاركة العازفين روزاليا جوميز (بيانو) ومحمد حمدى (كلارنيت) مع كورال أكابيلا، تدريب مايا جفينيريا. 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر أعمال موتسارت، منها كونشيرتو للبيانو والأوركسترا، وسيمفونية براغ، إلى جانب عدد من الأعمال الكلاسيكية العالمية، منها كونشيرتو الكلارينيت لكوبلاند وفالس أغانى الحب لبرامز .

ويقول أحمد الصعيدى المدير الفنى والقائد الأساسي لأوركسترا السيمفوني، إن سلسلة حفلات "موتسارتيانا" تم استحداثها هذا الموسم لتقديم مجموعة من الأعمال النادرة لموتسارت، وذلك فى اطار الخطة الهادفة الى تقديم أعمال أشهر المؤلفين الكلاسيكيين في العالم بشكل منظم وذلك بهدف بهدف اثراء ريبرتوار الأوركسترا .

يشار إلى أن موتسارت هو أحد أهم عباقرة تاريخ الموسيقى الكلاسيكية فى العالم، ولد في 27 يناير 1756 في سالزبورج بالنمسا، ظهرت ملامح نبوغه فى سن الرابعة حيث بدأ العزف على آلة البيانو ثم بدأ المشاركة فى الحفلات العامة فى سن السادسة وعندما بلغ السابعة شارك فى جولة موسيقية أوروبية مع أسرته وخلال هذه الرحلة التقى بالعديد من الموسيقيين وتأثر كثيرا بالمؤلف الالمانى العظيم باخ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤلفات "موتسارت" و"فالس" أغاني الحب على أنغام… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا