الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

لانغ ينوه بالمركز الثقافي المغربي بباريس

هسبريس - و.م.ع

الخميس 18 فبراير 2016 - 01:21

أكد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، أن المركز الثقافي المغربي، الذي قدم مشروعه، يوم الأربعاء، الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، سيمكن من تعزيز الحضور الفكري والثقافي للمملكة في العاصمة الفرنسية.

ونوه لانغ، الذي عبر عن سعادته باستقبال الملك بمعهد العالم العربي لتقديم مشروع هذا المركز، في تصريح صحفي، بالحضور القوي للثقافة المغربية في فرنسا.

وأوضح أن "الفنانين، والكتاب والسينمائيين المغاربة حاضرون بقوة، خاصة بمعهد العالم العربي وباقي أنحاء فرنسا"، مضيفا أنه انطلاقا من هذا المركز فإن "يمكن أن يعزز إشعاعه وربط علاقات وثيقة مع مبدعين وفنانين فرنسيين ودوليين".

وقال في هذا الصدد "نعشق الفن المغربي التقليدي، وكذا المعاصر"، معتبرا أنه "من المهم حضور ، بلد الأنوار، والألوان، والإبداع، في قلب باريس"، كما أبرز أن حضور الرئيس الفرنسي هولاند يعكس الروابط المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين المغربي والفرنسي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لانغ ينوه بالمركز الثقافي المغربي بباريس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا