الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"زيارة جديدة للتاريخ".. آخر كتب حسنين هيكل المترجمة فى إيران

  • 1/2
  • 2/2

العلاقة بين محمد حسنين هيكل وإيران قديمة، منذ التقى الأستاذ بآية الله الخومينى وكتب بعد ذلك "مدافع آيات الله" مدافعا عن الثورة الإسلامية فى بلاد فارس، وقد ترجمت معظم كتب هيكل للفارسية.

وآخر هذه الفعاليات كانت ترجمة كتابه زيارة جديدة للتاريخ عن دار نشر ميترا فى طهران.

يذكر أن هيكل من الصحفيين القلائل الذين أجروا حوارات مع الإمام الخمينى فى منفاه فى باريس قبل الثورة وفى طهران بعد نجاح الثورة وعودة الخمينى.

وفى كتاب "زيارة جديدة للتاريخ" يعود هيكل إلى لقاءات أجراها مع 7 شخصيات أثروا فى التاريخ، وهم: الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا، والرئيس السوفييتى السابق أندروبوف، والفيلد مارسال مونتجمرى، والعالم أينشتين صاحب نظرية النسبية، ورجل الأعمال الأمريكى دافيد روكفلر.

يحتوى الكتاب الكثير من المعلومات والأسرار التى أثرت فى التاريخ لم يكن من الممكن أن يعرفها أحد إلا من شارك فى صنعها أو على الأقل كان شاهداً على صنعها.

يذكر أن الكاتب الكبير توفى أمس عن عمر يناهز الـ92 عاما، بعد رحلة طويلة فى عالم الصحافة والفكر تاركا أثره الذى لا يمحى من التاريخ المصرى.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "زيارة جديدة للتاريخ".. آخر كتب حسنين هيكل المترجمة فى إيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى