الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

فيلم "ترومَان" يحصد جوائز "غويا" الإسبانيّة

هسبريس ـ مُتابعة

الاثنين 08 فبراير 2016 - 04:03

توج فيلم "ترومان"، للمخرج الإسباني سيسك غاي، بخمس جوائز غويا، من بينها "أفضل فيلم" و"أفضل مخرج"، خلال الحفل الثلاثين لأعرق جوائز السينما الإسبانية.

وفاز هذا الفيلم الكوميدي الدرامي، الذي كان مرشحا في ست فئات، بجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج، وأفضل ممثل لريكادرو دارين، وأفضل ممثل في دور ثانوي لخابيِير كامارا، وأفضل سيناريو أصلي للكاتبين سيسك غاي وتوماس اراغاي.

ويؤدي ريكاردو دارين في فيلم "ترومان" دور جوليان، وهو ممثل ارجنتيني يقيم بمدريد، مصاب بسرطان في مراحله النهائية، سيتلقى بشكل غير متوقع زيارة صديق الطفولة توماس، ويلعب شخصيته خابيِير كامارا، الذي سيرافقه على مدى اربعة أيام بحثا عن صاحب جديد لكلبه "ترومان".

وفازت نتاليا دي مولينا بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "تيتشو إي كوميدا"، الذي لعبت فيه دور أم عزباء، عاطلة عن العمل، تحاول سد حاجات إبنها البالغ من العمر ثماني سنوات. وعادت جائزة أفضل فيلم أجنبي لشريط "موستانغ" للمخرجة الفرنسية-التركية دنيز غامزه ارغوين، ويروي الفيلم مغامرة خمس شقيقات متمردات في بلدة تركية، حيث تريد العائلة تزويجهن بالقوة.

أما "غويا أفضل فيلم إيبيري أميركي" فتوج بها فيلم "إل كلان" الارجنتيني، لبابلو ترابيرو، والمنتوج مستوحى من قصة حقيقية لعائلة بوتشي، التي تبدو طبيعية في الظاهر إلا أنها متمرسة في عمليات خطف الأثرياء ببوينوس ايريس، في ثمانينات القرن العشرين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيلم "ترومَان" يحصد جوائز "غويا" الإسبانيّة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا