الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

مخرج "المشخصاتى2": الفيلم يناصر ثورة يناير ومنتقدوه "غاويين شهرة"

بعد انتشار مطالبات بمنع عرض فيلم "المشخصاتى2" بطولة الفنان تامر عبد المنعم على مواقع التواصل الاجتماعى، قال مخرج العمل محمد أبو سيف لـ"اليوم السابع" إن المطالبين بمنع عرض الفيلم لم يشاهدوه من الأساس.

وأضاف أن الفيلم، لم يقلل من شأن ثورة 25 يناير ولم يدعى أنها السبب فى وجود الإخوان وحكمهم لمصر ولكنه مناصرا لها، بل انتقد سلوكيات أعضاء جماعة الإخوان، لافتا إلى أن هناك بعض الناس الذين يعترضون لمجرد الاعتراض أو لأنهم غاويين شهرة بدون وجود سبب وجيه لذلك.

ويسلط الفيلم الضوء على خطابات محمد مرسى ويظهر الجانب الآخر وهو استقبال المواطنين لمثل هذه الخطابات سواء فى المقاهى أو البيوت، كما يتطرق العمل لأشهر الإفيهات التى رددها محمد مرسى ومنها تعليقه على مظاهرات خرجت فى عهده بقوله: "دول اتنين تلاتة فى حارة مزنوقة" وتعليقه على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر بصورة كبيرة فى عهده بقوله: "إن عامل الكهربا بيقبض وينزل سكينة الكهربا" وغيرها.

كما يعرض الفيلم وقائع جلسات مجلس الشعب فى عهد الإخوان ويتناول من خلال هذا أشهر الشخصيات الإخوانية مثل سعد الكتاتنى وعزة الجرف الشهيرة بـ"أم أيمن" التى تجسدها بدرية طلبة والمواقف الكوميدية التى حصلت فى البرلمان، ومن الشخصيات التى تظهر فى العمل حسنى مبارك وحبيب العادلى والمرشد محمد بديع وخيرت الشاطر والبلتاجى وحازم صلاح أبو إسماعيل وسعد الكتاتنى وأم أيمن ومحسن ممتاز.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مخرج "المشخصاتى2": الفيلم يناصر ثورة يناير ومنتقدوه "غاويين شهرة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى