الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

متحف فان جوخ يرصد باللوحات "الدعارة" فى الفن الفرنسى بالقرن الـ19

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يستضيف متحف فان جوخ بامستردام، غدًا الجمعة، معرضًا فنيًا يدور موضوعه حول "الدعارة" فى الفن الفرنسى والتى مثلت خلال النصف الثانى من القرن الـ19 فى مدينة باريس موضوعًا مفضلاً للفنانين فى ذلك العصر أغراهم برسمه فى لوحات عالمية شهيرة.

متحف فان جوخ (1)

والمعرض الذى يأتى تحت عنوان " Easy Virtue" يحتوى على لوحات لمجموعة من الفنانين رسموا الدعارة فى الفن الفرنسى خلال السنوات 1850-1910"، ومن المقرر أن يستمر حتى 19 يونيو المقبل.

متحف فان جوخ (2)

وقد صور الفنانون بحماس "الدعارة" بوصفها جانبًا من جوانب الحياة العصرية فى مدينة باريس، فرسموا النساء اللواتى يقمن بالإغواء فى الشوارع، والعاهرات الصغيرات فى بيوت الدعارة.

متحف فان جوخ (3)

والمعرض الذى سيتم افتتاحه غدًا فى متحف فان جوخ، يقام بالتعاون مع متحف أورسيه الفرنسى ويضم أكثر من 100 لوحة لفنانين مشهورين مثل ديجا، وتولوز لوتريك، وفان جوخ وبيكاسو، كما يضم المعرض أيضاً أعمالا خشبية تمت بشكل إبداعى مثل سرير يعود للقرن الـ 19، فى أسلوب جديد لجذب زوار المعرض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن متحف فان جوخ يرصد باللوحات "الدعارة" فى الفن الفرنسى بالقرن الـ19 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى