الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أمراض الفنانين تحجبهم عن الشاشة الصغيرة

عرض الكثير من النجوم للكثير من الازمات الصحية, تابعها المعجبين بفنهم, وإختلفت الأزمات الصحية, ما بين عمليات جراحيه, أو إصابات بكسور, أو جلطات, ولكن بفضل الله, تغلب عليها هؤلاء الفنانين, ويعيشون الآن بصحه جيده, ومن هذا المنطلق ألقينا الضوء على هذه الأزمات ليتعرف الجمهور على شجاعة الفنانين الذين واجهوا المرض بشجاعة وتغلبوا عليه بفضل صبرهم وتحديهم وقبل كل ذلك ثقتهم في الله تعالى.

الفنان الكبير جورج سيدهم هو أحد أعمده فرقة ثلاثي أضواء المسرح, عمل في المسرح والسينما والتليفزيون, وكان آخر أعماله ( حب في التخشيبة, مسرحيه مع دلال عبد العزيز , أعمال تليفزيونيه متتاليه منها بوابه الحلواني ؛رأفت الهجان) وفجأة يهاجم المرض "سيدهم" بـ"جلطة" في المخ ,لكنه تعافى رويداً رويداً وتغّلب عليها وبالرغم من أنها تركت أثر عليه حتى الآن, إلا أنه إستطاع التغلب على آثارها القاتلة.

الفنان سيد زيان أحد أهم صناع الضحكة في العالم العربي اصيب زيان بجلطة في المخ, وكان من الصعب التغلب عليها, ولكن بحب الجمهور له وسؤالهم باستمرار عنهم, استطاع أن يتغلب تمام على آثار مرضه, بل وحفظ كتاب الله كاملا ولكنه لم يعد لإستئناف نشاطه الفني.
 
الفنان المنتصر بالله هو تلميذ من تلاميذ الراحل فؤاد المهندس, قدم عشرات الأعمال الناجحة في السينما والمسرح والتليفزيون منها ( علشان خاطر عيونك, عائلة سعيدة جدا, وفي التليفزيون, عيون, شارع المواردي), وغيرها من الاعمال, أما في السينما قدم العديد من الأدوار, ولكنه أصيب بجلطة في المخ, و تعافى منها بعد وقوف عائلته وزملاؤه إلى جانبه وقفة رجل واحد, واستطاع أن يتخطى هذه المحنه, بل وعاد تدريجيا إلى إستئناف نشاطه الفني فسجل حلقه في برنامج الراحل أحمد فؤاد نجم على دريم للتحدث عن فؤاد المهندس كما صور عدد من المسلسلات ولكن في أدوار صغيره مثل مسلسل ( عسكر وحراميه ) والذي قام ببطولته الفنان عزت العلايلي والذي إستطاع أن يقف إلى جانبه حتى يؤدي دوره في هذا العمل.
 
الفنان احمد السقا هو أحد النجوم الشباب الذين فرضوا نفسهم على الساحة الفنية  بسبب موهبته وحضوره الطاغي, تعرض السقا لعدة حوادث كثيرة, منها قطع في الرباط الصليبي, عندما كان يلعب كره قدم في أحد الصالات المغطاة في شهر رمضان منذ عشره سنوات, وخضع لجراحة.
كما تعرض لإصابة في عينه من البارود, أثناء تصوير الجزء الأول من فيلم الجزيرة, الأمر الذي جعله يخضع لإجراء عملية في العين, بعدها أُصيب "السقا" بجلطة في قدمه بعد مرض والده الأخير الفنان صلاح السقا.
 
الفنان كريم عبد العزيز أصيب منذ سنوات قليلة بعدة جلطات متتاليه في قدمه عندما كان في رحله إلى أوربا, الأمر الذي جعل عائلته تسافر له للاطمئنان عليه ومنهم المخرج محمد عبد العزيز والده وعمه المخرج عمر عبد العزيز وزوجته وأولاده, وعاد إلى بعد راحة إستمرت قرابه الشهر.
 
الفنانة يسرا تعرضت لوعكة صحية شديدة, وهو عبارة عن إكتشاف أحد الأورام الحميدة في معدتها وإستطاعت أن تتحامل على آلامها وأقدمت على إجراء العملية الجراحية, وعادت يسرا بعدها وقدمت "شربت لوز" .. و "نكدب لو قلنا مابنحبش".
الفنانة الهام شاهين أصيبت منذ سنوات قليله  بإلتهاب في الزائدة الدودية, وكانت على وشك الإنفجار وفجأة خضعت لجراحه ناجحة أنقذت حياتها.

الفنان خالد الصاوي  هو أيضاً أحد الفنانين الذين تعلق بهم الجمهور, و أصيب منذ عام ونصف بـ"فيرس سي", لكنه إستطاع أن يتغلب عليه بمعنوياته المرتفعة وثقته في الله تعالى وإستطاع أن يحقق نجاحات في العلاج إلى أن أصبح مرضه محاصر.

الكاتب محمد أمين راضي هو كاتب شاب إستطاع أن يكون له مكانه في عالم الدراما بشكل ملفت, نظرًا لموضوعاته الجديدة, ومن أعماله ( السبع وصايا _ العهد ) وتحدث معي عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الـ"" عن حالته الصحية, حيث انه فاجأ الجميع بتصريح له أنه أصيب بالسرطان, ولكنه إستطاع  أن يحجم المرض بشكل كبير وذلك بعد أن أدلى بهذا التصريح في برنامج اي تي عربي على إحدى القنوات الفضائية ولكن راضي لم يفصح حتى الان عن مكان الاصابة ولكنه أكد انه في حاله جيده معلقا على أن العمل والمعنويات المرتفعة جعلته ينجح في صراعه مع هذا المرض.

الفنان أحمد حلمي فاجأ الجميع في عام 2014 عندما اعلن عن اصابته بالسرطان وانه استطاع ان يتغلب عليه واصيبت الفنانة منى زكي بمرض غامض ولكنها استطاعت الشفاء منه, وعادا بعد ذلك ليواصلا إبدعاتهما في عالم الفن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمراض الفنانين تحجبهم عن الشاشة الصغيرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا