الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

15 متحفاً عالمياً يقيمون يوما لليمن تنديداً بتدمير آثارها

يستعد مجموعة من المتاحف العالمية لإقامة مبادرة تفيد بتنظيم يوم بعنوان "اليمن"، الهدف منها التذكير بأهمية الآثار الثقافية التى تدمرت فى ذلك البلد نتيجة للنزاع المسلح، والإشارة على ضرورة المحافظة عليها وعلى بقائها.

وقد اتفقت مجموعة من المتاحف منها متحف "الإرميتاج" الموجود فى سان بطرسبورغ، على إقامة هذه المبادرة آخر شهر ايريل المقبل، تبعاً لما ذكرته الوكالة الروسية.

ومن جانبه أشار ميخائيل بيوتروفسكى، المدير العام لمتحف الإرميتاج، إلى أن اليمن التى عايشت أقدم الحضارات العالمية تجرى فيها الآن حرب أهلية، فتدمر كثير من الآثار بها كالضرائح الإسلامية فى وادى حضر موت، كما تضرر سد مأرب القديم ومعبد براقش وكثير من الآثار الأخرى.

وأضاف "بيوتروفسكى"، تقدم أكثر من 15 متحفا من المتاحف العالمية للمشاركة فى مبادرة إقامة يوم اليمن والذى سيتضمن معارض وعروضاً سينمائية ومحاضرات.
المبادرة تشارك فيها متاحف مثل المتحف البريطانى ومتحف الشرق فى موسكو ومتحف اللوفر ومتحف المتروبوليتان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 15 متحفاً عالمياً يقيمون يوما لليمن تنديداً بتدمير آثارها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى