الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

التشكيلي المغربي عيسى إيكن في ذمة الله

هسبريس - و.م.ع

الخميس 18 فبراير 2016 - 19:50

انتقل إلى ذمة الله اليوم الخميس بالرباط، التشكيلي والشاعر المغربي عيسى إيكن عن عمر ناهز 79 عاما.

وعلمت وكالة العربي للأنباء لدى رئيس جمعية الفكر التشكيلي محمد المنصوري الإدريسي، أن الفنان التشكيلي المرموق عيسى إيكن فارق الحياة في بيته بالرباط إثر أزمة قلبية.

وذكر المصدر أن جثمان الراحل سيوارى الثرى غدا الجمعة بعد صلاة العصر بمقبرة الشهداء بالرباط، موضحا أن الراحل عاش خلال السنوات الأخيرة معاناة طويلة مع المرض، زادها حدة فقدانه لابنته في سن مبكرة.

يذكر أن الراحل جمع بين الإبداع التشكيلي، رسما ونحتا، والشعر وتصميم المجوهرات. عمل طويلا بوزارة الشباب والرياضة في مصلحة ورشات الفنون التشكيلية والموسيقى والممارسة المسرحية. كما تولى مهمة مدير للمعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة. ويعود أول معرض للفقيد إلى عام 1974.

ونعى الائتلاف المغربي للملكية الفكرية، الفنان الراحل عيسى يكن، معتبرا إياه "مثالا للمثقف الملتزم بالقيم الإنسانية الرفيعة فكريا وعبر مختلف مسارات مشواره الفني الطويل والمشرق".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التشكيلي المغربي عيسى إيكن في ذمة الله في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا