الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

عازفة الهارب العالمية ميريام: عاصمة الفنون والموسيقى

استضاف المجلس الأعلى للثقافة بأمانه الدكتورة أمل الصبان أمسية موسيقية جمعت بين الحضارات والشعوب بلغة عالمية واحدة هى الموسيقى وذلك ضمن مشروع البوتريه الهولندى.

وقامت عازفة الهارب العالمية ميريام اوفرلاخ وبصحبتها المؤلف الهولندى فلبرت بولسنك، بشرح تقنيات حديثة للعزف على آلة الهارب من العصر الفرعونى الكلاسيكى وإلى العصر الحديث والموسيقى المعاصرة، وقامت بتوضيح كل أشكال الحركات اليدوية المهمة بطريقة سهلة والتى تم إعدادها للهارب خصيصاً من قبل المؤلفين الفرنسيين والإيطاليين من أوائل القرن العشرين وحتى يومنا هذا.

وأوضحت ميريام اوفرلاخ كيفية استخدامات التكنيك الحركى للعازف من خلال بدالات الآله والعزف بشكل مختلف على أوتارها، كما قدمت ميريام نماذج من عمل موسيقى كتبه المؤلف الموسيقى فلبرت بولسنك خصيصا لمصر مستوحى من التقنيات التى ابتكرها حتى يصنع من الأصوات الهامة الغير مسموعة موسيقى حيه للجمهور المصرى فى هدوء وسط صخب الحياة مؤكدة ان هى عاصمة للفنون والموسيقى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عازفة الهارب العالمية ميريام: القاهرة عاصمة الفنون والموسيقى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا