الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

سعيد الكفراوى تعليقًا على تصريحات محمد حسان: سبب تخلفنا سطوة هؤلاء "المكفراتية"

اعتبر القاص الكبير سعيد الكفراوى، أن الشيخ محمد حسان داعية موسمى، قائلاً: يختفى لفترات طويلة بقصد لفت الأنظار ويعود لطرح دعواته.

وقال الكفراوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإبداع وكل الفنون التى تؤدى إلى المعرفة، هى أحد أشكال تغيير المجتمعات للتقدم والحداثة، وأن محمد حسان وغيره دائمًا ما يدعون أن المبدعين كفرة وفى الحقيقة المدعون هم الكفرة، وذلك لأن المبدع هو المسلم الحقيقى وأن من صميم الدين الإبداع.
وأضاف القاص الكبير، أن تلك الأفكار التى يطرحها أمثال "حسان" ما هى إلا مصادرة للإبداع وتغييب للحريات.

ونصح سعيد الكفراوى، الداعية محمد حسان ألا يتدخل فيما لا يعرفه، مضيفًا أسباب تخلف هذا الوطن سطوة هؤلاء "المكفرتية"، وأن التجارب المفتوحة على الحرية هى الباب المفتوح على التقدم، مشيرًا إلى أن حسان لا يهدد ولكنه دائمًا ما يتبنى منطق العنف ومصادرة الحريات، وإحياء الأسلاف.

جدير بالذكر أن الشيخ محمد حسان قد صرح لـ"اليوم السابع"، أن الحرب المعلنة بضراوة على الدين لا شك ولا ريب أنها ستجعل هناك ردود فعل ربما تكون غير منضبطة عند أولادنا وشبابنا ممن يحركهم حبهم وحماسهم وإخلاصهم لهذا الدين.

بالصور.. محمد حسان محذرًا العلمانيين: "الطعن فى يشعل النيران"

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سعيد الكفراوى تعليقًا على تصريحات محمد حسان: سبب تخلفنا سطوة هؤلاء "المكفراتية" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا