الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. افتتاح الملتقى الأول لثقافة وفنون المرأة بالأقصر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

افتتح اللواء أحمد نسيم، رئيس مجلس مدينة الأقصر ونائب محافظ الأقصر، فعاليات الملتقى الأول لثقافة وفنون المرأة بالأقصر والذى تستضيفه مكتبة العامة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجارى بحضور الدكتورة حنان موسى، مدير عام المرأة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من القيادات التنفيذية والأكاديمية بالمحافظة.

وقد شهدت الفعاليات افتتاح معرض بعنوان "مبدعات مصريات" بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، ومعرض للأشغال الفنية التراثية الخاصة بالمرأة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد نسيم إنه سعيد بروح التعاون بين أكثر من جهة لإفادة المرأة بالأقصر فى المجالين الفنى والثقافى من خلال ما يقدمه الملتقى من ندوات ولقاءات وورش عمل فنية وأشغال تراثية، وأنه سيقوم بتسويق منتجات الورش، وأبدى استعداده بمنح قرض من صندوق مجلس المدينة بحد أدنى خمسة آلاف جنيه لمن يرغب من المشاركين بورش الملتقى حال رغبتهم فى عمل مشروعات صغيرة.

واختتمت فعاليات الافتتاح بعرض فنى لفرقة الأقصر الآلات الشعبية ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات اليوم فى العاشرة صباحا ولمدة يومين بقرية القرنة ثم لمدة يومين آخرين بقرية منشية النوبة يقدم خلالها ندوات ومحاضرات وورش عمل تهدف لرفع الوعى لدى سيدات الأقصر وتنمية الذائقة البصرية لديهم.
ثقافة وفنون المرأة (1)

ثقافة وفنون المرأة (2)

ثقافة وفنون المرأة (3)

ثقافة وفنون المرأة (4)

ثقافة وفنون المرأة (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. افتتاح الملتقى الأول لثقافة وفنون المرأة بالأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا