الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الطيب صالح" تعلن جوائزها.. وعمار على حسن يفوز بـ"بيت السنارى"

أعلنت جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع فى دورتها السادسة عن جائزتها، أمس، فى الخرطوم، وكان نصيب كل من سوريا والسودان 3 جوائز لكل منهما أما الجوائز الثلاث الباقية فذهبت إلى كتاب من الجزائر والسعودية ومصر.

وفاز بالجائزة الأولى فى فرع الرواية السورى سومر شحادة عن روايته "حقول الذرة" وجاء عمار على حسن ثانيا بروايته "بيت السنارى" والسودانى محمد المصطفى الطيب جاء ثالثا بـ"تجليات يعقوب الفينيق".

وفى فرع القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى السودانى الهادى على محمد راضى، عن مجموعته "فنتازيا أنثى الشط" وذهبت الجائزة الثانية للسعودى مقبول العلوى عن مجموعته "النجاب" ونال الجائزة الثالثة السودانى معاوية محمد الحسن قيلى عن مجموعته "بورتريه".

أما جوائز قصص الأطفال فحصلت فيها الجزائرية أسمهان منور على الجائزة الأولى عن كتاب "عالم أجمل" وفاز السورى نجيب كيالى بالجائزة الثانية عن كتاب "العيد والأرجوحة" أما السورية حنان المصرى ففازت بالجائزة الثالثة عن مجموعة "حكايات جدى".

وينال الفائز الأول فى كل فرع 10 آلاف دولار ويحصل الثانى على 8 آلاف دولار أما الثالث فينال 6 آلاف دولار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الطيب صالح" تعلن جوائزها.. وعمار على حسن يفوز بـ"بيت السنارى" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى