الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بلغاريا تكشف عن تمثال غير معروف للإمبراطور الرومانى تراجان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أزاح علماء آثار بلغاريون الستار عن تمثال كان مجهولا للإمبراطور الرومانى تراجان عليه زخرفة من الأساطير القديمة، فى المتحف الوطنى ببلغاريا، ويشار إلى أنه تم اكتشاف القطعة الأثرية عام 1980، ولم يتم الإعلان عن ذلك للجماهير.

ووفقا لعلماء الآثار فى بلغاريا، فإن التمثال للإمبراطور الرومانى تراجان مصنوع من البرونز، بالإضافة إلى زخرفة مصورة للأبطال والآلهة من العصور القديمة، وعثر على هذه الحفريات بالقرب من القلعة الرومانية المتواجدة شمال شرق بلغاريا، ويعود تاريخ القلعة الرومانية إلى القرن الثانى الميلادى.

وجد التمثال غير المعروف للإمبراطور الرومانى تراجان مكسور عدة قطع، وعلى الرغم من أنه مكسور إلا أنه يصور حالة فريدة من نوعها للأساطير العصور القديمة.

ومن بين القطع الأثرية الثمينة الأخرى المحفوظة فى التخزين ولم يكشف عنها، تمثال نصفى من الرخام الرومانى الإمبراطور الشرقى فالنس، الذى توفى فى معركة أدرنة، ويرجع تاريخ هذه القطع الأثرية إلى القرن الرابع الميلادى.

تمثال غير معروف للإمبراطور الرومانى تراجان (1)

تمثال غير معروف للإمبراطور الرومانى تراجان (2)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بلغاريا تكشف عن تمثال غير معروف للإمبراطور الرومانى تراجان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى