الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الآثار" تنقل رأس أمنحتب الثالث من معبد ممنون لمتحف الأقصر

قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إنه تم نقل رأس أمنحتب الثالث من معبد ممنون بالبر الغربى إلى متحف الأقصر، وتم وضع الرأس بمدخل المتحف، وهذه أحدث اكتشافات حفائر البعثة الألمانية.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تكريم 3 متاحف من وزارة الآثار ، تم اختيارها من قبل شركة مينا صاحبة التكريم، لأحسن مشاريع كبرى فى المجال الأثرى، وذلك بحضور الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، بمتحف التحنيط.

جدير بالذكر أن وزير الآثار يتفقد فى زيارته للأقصر أعمال الموسم الجديد لأعمال كشف وترميم معالم معبد الملك أمنحتب الثالث بمنطقة تمثالى ممنون فى غرب المدينة، ويتابع أعمال اختيار وترميم عدد من التماثيل والقطع الأثرية، التى عثرت عليها البعثة خلال أعمال الحفر والتنقيب أسفل أرضية المعبد، ويكرم أيضًا عددًا من الأثريين المصريين وعلماء المصريات الأجانب، تقديرًا لجهودهم فى مجال الآثار وعلوم المصريات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الآثار" تنقل رأس أمنحتب الثالث من معبد ممنون لمتحف الأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى