الارشيف / فيسبوكيات / نون بريس

فايسبوك يحظر صورة لامرأة تونسية عارية أثارت جدلا فايسبوكيا

غ.د

أثارت صورة فوتوغرافية لسيدة تونسية عليها آثار عنف و هي عارية ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مندد للعنف الزوجي الذي طال السيدة و بين من هم مصدومين من وقوف الأخيرة عارية أمام عدسة الكاميرا لإظهار حجم العنف المسلط عليها.
الصورة التي ما إن نشرها مصورها التونسي كريم كمون على صفحته بالفايسبوك حتى انهالت التعاليق عليها و التي انصبت كلها حول سؤال “كيف يُعقل للسيدة أن تقف أمام المصور و هي عارية؟” و هو ما خلقت على إثره جدلا واسعا لدى التونسيين.
و عن تفاصيل التقاط الصورة؛ ذكر المصور الفوتوغرافي كريم كمون في تصريح ل”هافينغتون بوست عربي” أن الصورة تعود لإحدى صديقات عائلته، وهي امرأة متزوجة منذ 16 سنة، و قد استنجدت بعائلته لمساعدتها بعد الاعتداءات المتكررة من طرف زوجها.
و أوضح المصور الفوتوغرافي أنه بعدما رأى السيدة على تلك الحال اقترح عليها أن يصور آثار العنف البادية على صدرها و ركبتيها و ذلك لتعتمدها كحجة قانونية وتوثق بها آثار الاعتداء الجسدي عليها، مشيرا إلى أنه في بادئ الأمر كان يريد تصوير فقط المناطق التي عليها آثار الاعتداء، قبل أن يقترح عليها تصوير جسدها كاملا دون إظهار وجهها و ذلك لاستغلاله في حملات تحسيسية ضد العنف ضد المرأة.
و أضاف المصور أنه بعد نشر الصورة قامت إدارة الفايسبوك بإغلاق صفحته لثلاثة أيام و ذلك لكثرة الشكاوى التي أرسلها الرواد لإدارة الموقع الأزرق على خلفية نشره صورة صورة “بورنوغرافية”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فايسبوك يحظر صورة لامرأة تونسية عارية أثارت جدلا فايسبوكيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا