الارشيف / فيسبوكيات / نون بريس

موجة سخرية واسعة تجتاح “الفيسبوك” بعد خطاب السيسي

أ.ر

ألقى عبد الفتاح السيسي، صباح أول أمس الأربعاء، كلمة خلال فعاليات تدشين إستراتيجية للتنمية المستدامة “رؤية 2030″، تحدث فيها عن التحديات التي تواجه ، وسبل مواجهتها.

الكلمة التي ألقاها السيسي لم تكن كسابقاتها التي تثير السخرية بين جموع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن هذه الكلمة كان وقعها أكثر كوميدية على مجموعات الشباب الغاضبة من النظام برئاسة السيسي، والتي اختارت سلاح السخرية في وجهة النظام ورئيسه عقب كلمة السيسي التي استثارت حواس السخرية و موجات الكوميديا لدى المصريين.
السيسي طالب المصريين خلال الخطاب بأن يستمعوا إلى كلامه فقط دون الالتفات إلى غيره ربما في إشارة إلى المعارضة أو الإعلام بشكل عام.
وبينما كان يتحدث عن التنمية المستدامة طالب مستخدمي الهواتف المحمولة أن “يصبحوا” على بجنيه يوميًا حسب تعبيره، وهو ما آثار سخرية المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.
انفعل السيسي أثناء خطابه على طريقة القذافي وصاح بعبارة “انتو مين” على غرار “من أنتم” القذافية، وهي التي التقاطها الساخرون لتكون مادة اليوم لتندرهم.
كما عرض السيسي نفسه للبيع في هذا الخطاب بصورة شديدة السخرية .
هذا وهدد السيسي معارضيه بثقة تامة، محذرًا من يقترب إلى البلاد بأنه “هيشيله من على وش الأرض”، في تجاوز تام لبروتوكلات خطابات الرؤوساء.
استكمل السيسي تصريحاته الفكاهية بقوله : إنه “يوجد مصنعين تحت التجهيز مش عاوز أقول مكانها علشان أهل الشر، يوفرون كل استهلاك من الغاز”، موضحا، على شاطئ ما من شواطئ .
استمر السيسي أثناء خطابه في إلقاء اللوم على الشعب والمعارضين بعدما تحدث عمن ينتقدون آداء الحكومة قائلًا: “عايز أجيب كل اللي بيتكلم وأمسكه وزارة وأقوله وريني هتعمل إيه”، مؤكدًا في خطابه أن ما تم إنجازه في سنة ونصف لم يكن ليتم في 20 سنة.
كما دافع السيسي عن حكومته بقوله “دي حكومة كويسة وأنا بقعد معاها كل يوم” .
هذا وقد تنوعت ردود أفعال الجمهور على الخطاب، قد جاءت بعض هذه الردود بطريقة حية وعفوية عبر بعض وسائل الإعلام التي علق فيها مواطن على مطالبة السيسي بأن يصبح على بجنية بقوله: “هو أنا لاقي آكل”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موجة سخرية واسعة تجتاح “الفيسبوك” بعد خطاب السيسي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا