الارشيف / فيسبوكيات / نون بريس

هام جدا..ما يحدث عند إزالة “الفايسبوك” من الهاتف النقال

غزلان الدحماني

على الرغم من أن “الفيسبوك” يعد واحدا من التطبيقات الأكثر تحميلا على نظامي التشغيل و ؛إلا أن الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة انتقدت التطبيق لأسباب عديدة.
و وفقا ل”الغارديان” فإن هذه الأسباب تتمثل في: الاستنزاف السريع لطاقة البطارية، و هو ما واجهت على إثره شركة “الفيسبوك” العام الماضي اتهامات باستخدام حيل خفية ليبقى التطبيق نشطا، حتى عندما لا يتم استخدامه؛ قبل أن تعترف بوجود خطأ ما يتسبب في هذا الأمر، وقالت إنها قامت بإصلاحه.
لكن و رغم تأكيد الشركة على إصلاح الخطأ، إلا أن التساؤل الذي ظل مطروحا هو ما مدى تأثر التطبيق على عُمر البطارية قائما بالنسبة لهواتفiOS؟.
و حسب المصدر ذاته، فإن المخاوف حول مدى تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف ، أدت إلى اكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية.لكن، التساؤلات لم تتوقف عند ذلك الحد، بل طُرحت لمعرفة ما إذا كان نفس الشيء ينطبق على مستخدمي .
و هو ما تم بالفعل، إذ اكتشفت التساؤلات أن إلغاء “الفيسبوك” والتحول إلى سفاري على هواتف ، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية ، علاوة على المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق في ذاكرة الهاتف، والتي يمكن أن تصل إلى 500 ميغابايت.
و في هذا الصدد ينصح العديد من مواقع التكنولوجيا باستخدام “الفيسبوك” على هواتف الـ في سفاري، وحتى يمكن وضع طريق مختصر shortcut للوصول إلى “الفيسبوك” في السفاري على الشاشة الرئيسية، والذي سيبدو متطابقا تقريبا مع رمز التطبيق الأصلي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هام جدا..ما يحدث عند إزالة “الفايسبوك” من الهاتف النقال في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا