الارشيف / فيسبوكيات / نون بريس

الزخرفة الأندلسية حاضرة ب “بوينس آيرس” الأرجنتينية

أ.ر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحطة مترو بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وقد صممت بتصاميم معمارية مستوحاة من قصر الحمراء الأندلسي حيث كتب عليها شعار “لا غالب إلا الله”.

وتحظى الجدران المزينة بالزخارف الإسلامية الموجودة في محطة مترو “Independencia” بإعجاب كل من يشاهدها؛ حيث تعود إلى التراث الأندلسي المكتوب عليها شعار “لا غالب إلا الله”الذي يتطابق مع قصر الحمراء الواقع في إسبانيا.

وفي الوقت الذي استخدمت فيه زخارف بأشكال مختلفة في خطوط المترو الستة الموجودة في المدينة توجد مناظر من مناطق مختلفة من إسبانيا في جدران محطات المترو الموجود بالخط (C) المشيد عام 1935.

وعلى الرغم من أنه يُعرف بأن العناصر الفنية الموجودة في محطة مترو “Independencia” أُجريت من قبل المعماري مارتننويل والمهندس مانويل اسكساني إلا أنه يُقال إن الشخص المسؤول الحقيقي في الزخارف الموجودة في المحطة والتصاميم هو المهندس الإسباني دون رافائيل بورين.

يُشار إلى أن بورين المولود في مدينة إشبيلية الواقعة في منطقة الحكم الذاتي الأندلسي بإسبانيا قد تأثر بالتراث الجمالي وفن الخزف على وجه الخصوص المتبقي من العهد الإسلامي في المدينة.

ولهذا السبب أحضر بورين شعار “لا غالب إلا الله” التي تتطابق مع قصر الحمراء في غرناطة الذي يعد واحداً من أهم معالم الفن الإسلامي إلى جانب التراث الأندلسي، والنسخ الأصلية للزخارف الموجودة بها زخارف إسلامية إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لاستخدامها في زخارف محطة المترو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الزخرفة الأندلسية حاضرة ب “بوينس آيرس” الأرجنتينية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا