الارشيف / فيسبوكيات / نون بريس

فايسبوكيون يتعاطفون مع طفل إفريقي اتهم بالسحر ظلما

سكينة ناصح

خلف انتشار صورة لعاملة إغاثة شقراء وهي بصدد إرواء عطش طفل نيجيري عار ونحيف، وتبدو عليه مظاهر الفقر الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال متباينة.
هذا، وأبدى نشطاء على الفايسبوك تعاطفهم الكبير مع الطفل الإفريقي، الذي تخلت عنه أسرته بعد اتهامه بالسحر ، معتبرين أن روحا شريرة تمتلكه، ليبقى هذا الأخير في حالة تشرد. فيما وجه آخرون أسهم الانتقاد لهذه الأسر الإفريقية التي تتخلى عن أطفالها وتؤمن بالخرافات.
وقالت عاملة الإغاثة الدنماركية “إنجا رينغن لوفين”: “إن الطفل لم يكن ليستمر طويلا على قيد الحياة بعد تخلي عائلته عنه ونبذه بسبب السحر”، مضيفة أن طفلا يتراوح عمره بين سنتين وثلاث سنوات لا يمكن أن يصمد كثيرا في العراء، لذلك فقد تم إنقاذه على الفور”.
وتابعت لوفين حديثها قائلة: “آلاف الأطفال متهمون بالسحر. وقد رأينا أطفالا قٌتلوا وآخرين تعرضوا للتعذيب، أو مصابين بالفوبيا والهلع”.
وكان تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) قد أكد خلال سنة 2010 أن ” أن المئات من الأطفال والبالغين يواجهون تهما بالسحر في إفريقيا، ما يقود إما إلى نبذهم أو قتلهم”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فايسبوكيون يتعاطفون مع طفل إفريقي اتهم بالسحر ظلما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا