الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الحكومة الروسية توافق على مشروع خطة عمل اقتصادية لعام 2016

وافقت الحكومة الروسية بشكل عام على مشروع خطة عمل اقتصادية لعام 2016، وكلفت وزارة التنمية الاقتصادية فى الوقت نفسه بوضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطة الهادفة لدعم اقتصاد البلاد.

وتهدف خطة العمل الاقتصادية لعام 2016، والتى أعدتها وزارة التنمية الاقتصادية ـ حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الجمعة - إلى تأمين تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة فى روسيا عام 2016.

وأكدت الحكومة - فى بيان لها اليوم - إنها وافقت بشكل عام على الخطة.

وكانت الحكومة الروسية قد ناقشت أمس الخميس، حزمة الإجراءات الرامية لدعم الاقتصاد الوطنى فى العام الجارى وصادقت عليها بشكل عام.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسى ألكسى أوليوكايف أعلن فى وقت سابق عقب اجتماع الحكومة، أن حجم خطة دعم الاقتصاد الوطنى يبلغ نحو 880 مليار روبل ما يعادل نحو 11.73 مليار دولار.

وتعمل الحكومة الروسية لوضع خطة للتصدى للأزمة الاقتصادية عام 2016 الناجمة عن هبوط أسعار النفط بأكثر من 70% فى الأسواق العالمية، وبسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة الروسية توافق على مشروع خطة عمل اقتصادية لعام 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى