الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس هيئة الاستثمار: حجم التبادل التجارى بين وإفريقيا لا يرضى طموحاتنا

قال علاء عمر، رئيس هيئة الاستثمار، إن حجم الاستثمارات الإفريقية فى لم تصل إلى 2.8 مليار دولار، بينما حجم الاستثمارات المصرية فى افريقيا تقارب الـ 7.8 مليار دولار، ومعظمها فى صناعة مواد البناء والأدوية والطاقة والزراعة، وتابع: "حجم التبادل التجارى لا يصل إلى أرقام ترضى طموحاتنا".

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، خلال "منتدى إفريقيا 2016" بشرم الشيخ، اليوم الجمعة، أن الهدف من هذا المؤتمر هو وجود حوار "إفريقى – إفريقى" بين المستثمرين الأفارقة، وذلك لأن السوق الإفريقية تعد كبيرة.

وفيما يتعلق بتعظيم نتائج التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين وكافة الدول الأفريقية، قال إن الاستثمارات المصرية فى أفريقيا تزايدت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خاصة فى قطاعات التشييد والبنية التحتية والطاقة والزراعة والتصنيع الزراعى والثروة الحيوانية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعدين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس هيئة الاستثمار: حجم التبادل التجارى بين مصر وإفريقيا لا يرضى طموحاتنا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا