الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس هيئة التمثل التجارى: نسعى لزيادة استثمارات البنية التحتية فى إفريقيا

قال على الليثى، رئيس هيئة التمثل التجارى بوزارة التجارة والصناعة، إنه فور إعلان مؤتمر الاستثمار والتجارة بإفريقيا 2016، كان هناك توقعًا بإقبال 500 مستثمر لكن شارك 1200 من رجال الأعمال.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفى التمهيدى لإطلاق منتدى التجارة والاستثمار فى إفريقيا 2016 فى الفترة من 20 إلى 21 فبراير الجارى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار إلى أن توجه وزارة التجارة والصناعة لإنشاء مكاتب للتمثيل التجارى بـ5 دول إفريقيا، من بينها "جيبوتى، وأوغندا، كوتيفوار"، بالإضافة لإجراء مفاوضات وشراكات عالمية ومراكز لوجيستية مع كينيا، موضحًا أن حجم مساهمة اقتصاديًا فى القارة السمراء لا يتناسب مع مكانتها سياسيًا.

وكشف "الليثي" أنه من المقرر التوسع فى زيادة استثمارات البنية التحتية مع إفريقيا بعد التوقيع على اتفاقية التكتلات الثلاثة، فضلاً عن التنسيق المصرى الأفريقى بما يساعد على نمو الاقتصاد القومى.


1200 رجل أعمال ومستثمر يشاركون بمنتدى "إفريقيا 2016" بشرم الشيخ
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس هيئة التمثل التجارى: نسعى لزيادة استثمارات البنية التحتية فى إفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا