الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس الجابون: وفد من كبار رجال الأعمال يزور خلال أسابيع

أكد على بن بونغو رئيس دولة الجابون، أن حجم الاستثمارات المباشرة بالجابون تصل إلى 4 مليارات دولار إلا أن معظمها من قارة آسيا، قائلا "أرغب أن تضخ استثمارات من قارتى قارة إفريقيا" من خلال رجال الأعمال المصريين.

وأضاف رئيس دولة الجابون خلال استقبال غرفة التجارية له اليوم، أن الأسابيع المقبلة سيزور وفد من كبار رجال الأعمال بدولة الجابون، وذلك لإجراء مقابلات مع المسئولين ورجال الأعمال المصريين من القطاع الخاص، والرد على كل الأسئلة الخاصة بالاستثمار فى دولة الجابون، وكل ما يتعلق بدعم العلاقات الاقتصادية.

وأكد أن دولة الجابون بها الكثير من فرص الاستثمار الكبيرة نظرا لاحتوائها على يابس واسع من الأراضى، قائلا وضعت بنفسى استراتيجية لتنوع التنمية الاقتصادية تعتمد على المواد الأولية، ويعتبر قطاع الأخشاب رأس الحربة فى الصناعة بالجابون، إضافة إلى قطاعات أخرى مثل المنجنيز والسيليكون، مشيرا إلى قيامه بإنشاء مناطق اقتصادية خاصة لدعم فرص الاستثمار بالجابون.

كما أكد على وضع سياسات تحفيزية أهمها إعفاءات كبيرة من الضرائب المحلية للمستثمرين، وتخفيض الرسوم الجمركية على الواردات، كما أن المصارف لديها استعداد لتقديم كل العون وأصبحت البنوك فى الجابون ضمن أكبر 50 بنكا فى الدول الإفريقية، ولفت إلى أن دولة الجابون تحتاج إلى الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال الزراعة لكى تحقق الاكتفاء الذاتى من الحاصلات الزراعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الجابون: وفد من كبار رجال الأعمال يزور مصر خلال أسابيع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا