الارشيف / إقتصاد / هسبريس

لاغارد تخلف نفسها على رأس صندوق النقد

هسبريس - و.م.ع

الجمعة 19 فبراير 2016 - 19:59

تم اليوم الجمعة إعادة انتخاب الفرنسية كريستين لاغارد على رأس صندوق النقد الدولي لولاية جديدة تمتد لخمس سنوات.

وأكدت المؤسسة المالية، في بيان، أن "مجلس إدارة صندوق النقد الدولي قد اختار اليوم كريستين لاغارد لتتولى منصب مديرة عامة للصندوق لولاية ثانية تمتد لخمس سنوات ابتداء من خامس يوليوز 2016".

وكانت وزيرة الاقتصاد الفرنسية سابقا المرشحة الوحيدة لخلافة نفسها على رأس المؤسسة المالية الدولية، التي يوجد مقرها بواشنطن.

وفي معرض تعليقها على الانتخاب، قالت لاغارد إنها "سعيدة بأن تتاح لها الفرصة لرئاسة صندوق النقد الدولي كمديرة عامة لولاية ثانية تمتد خمس سنوات"، معربة عن امتنانها "للدعم المتواصل لمجلس إدارة المؤسسة التي تضم 188 بلدا عضوا".

كما أشارت إلى أن مؤسسة (بريتون وودز)، التي عززت قدرتها على الاستجابة بفعالية لحاجيات البلدان الأعضاء، خلال السنوات الخمس الماضية، تظل على استعداد لدعمها على مواجهة تحديات المستقبل.

وقالت "إننا سنعمل، في ظل اقتصاد عالمي يوجد في مرحلة تحول، على مساعدة البلدان الأعضاء على تدبير الأمر بشكل أفضل"، مؤكدة على أن صندوق النقد الدولي يظل أيضا ملتزما بضمان الاستقرار الاقتصادي والمالي العالمي.

وكانت كريستين لاغارد، أول إمرأة تترأس صندوق النقد الدولي، قد باشرت مهامها على رأس المنظمة الدولية في سنة 2011 خلفا لدومينيك ستراوس كان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لاغارد تخلف نفسها على رأس صندوق النقد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا