الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

لاجارد: أتطلع لخدمة بلداننا الأعضاء وتنفيذ مهمتنا الحيوية فى الفترة المقبلة

أعربت كريستين لاجارد عن سعادتها بترشيحها لمدة واليتها ثانية كمدير عام لصندوق النقد الدولى، لمدة خمس سنوات أخرى.

ولاجارد هى أول امرأة ترأس صندوق النقد وتولت المنصب فى 2011.

وأكدت لاجارد، فى بيان رسمى صدر عن الصندوق، حصل "اليوم السابع" على نسخة منه: "يسرنى أن أحظى بفرصة قيادة الصندوق فى منصب المدير العام لفترة ولاية ثانية مدتها خمس سنوات.. وإننى أتطلع إلى خدمة بلداننا الأعضاء وتنفيذ مهمتنا الحيوية فى الفترة القادمة".

وأضافت لاجارد: "أعرب عن تقديرى البالغ للمجلس التنفيذى وبلداننا الأعضاء المائة والثمانية والثمانين على استمرار ثقتهم ودعمهم".

وقد قام الصندوق فى السنوات الخمس الماضية بتطويع قدراته وتعزيزها لتلبية احتياجات بلدانه الأعضاء وهو على درجة جيدة من الاستعداد لمساعدتها على مواجهة تحديات المستقبل.

ونوهت لاجارد عن أن الاقتصاد العالمى يواجه عددا من التحولات المهمة، ولذلك يركز الصندوق على مساعدة الدول الأعضاء على تجاوزها بنجاح - من خلال ما يقدمه خبراؤه المتميزون من مشورة بشأن السياسات، وأنشطة بناء القدرات، وكذلك الدعم المالى حيثما كان مطلوبا.

واختتمت لاجارد كلمتها قائلة: "لا يزال الصندوق ملتزما بهدفه الأساسى المتمثل فى العمل على ضمان الاستقرار الاقتصادى والمالى العالمى من خلال التعاون الدولى".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لاجارد: أتطلع لخدمة بلداننا الأعضاء وتنفيذ مهمتنا الحيوية فى الفترة المقبلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى