الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وفد مصرى يتوجه للسودان غدا لبحث التعاون المشترك فى مجال التعدين والبترول

أعلن الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية، أن وفدا مصريا رفيع المستوى، ممثلا عن وزارة البترول برئاسته، سيتوجه غدا، الأحد، إلى السودان، لبحث التعاون بين البلدين.

وأوضح رئيس هيئة الثروة المعدنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة التعاون تتركز فى مجال التعدين والبترول والغاز الطبيعى والبتروكيماويات، حيث يشارك فى الوفد، ممثلا عن هيئة البترول والشركة القابضة للبتروكيماويات وبتروجيت و"ogx للتدريب"، لافتا إلى أن الوفد سينهى زيارته الخميس المقبل.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد بحث نهاية شهرنوفمبر الماضى مع الدكتور محمود عبد الرحمن، وزير الدولة للنفط والغاز السودانى، بحضور السفير السودانى بالقاهرة رشاد الطيب، سبل دعم التعاون المشترك بين الدولتين فى مجالات البترول والغاز.

وأكد "الملا" أن أواصر الإخاء بين البلدين تمثل قاعدة صلبة للاستفادة المشتركة من الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى استعداد قطاع البترول لتقديم كافة أوجه الدعم فى كافة الأنشطة التى يحتاجها السودان الشقيق.

واستعرض وزير النفط السودانى المجالات التى يطلب فيها الاستفادة من الخبرة المصرية، خاصة فى مجال تدريب الكوادر السودانية فى مراكز التدريب المصرية وتحسين كفاءة معامل التكرير السودانية وصيانة المشروعات، وتم الاتفاق على تبادل زيارات الخبراء من الجانبين لتحديد أوجه التعاون تمهيداً لعرضها على اللجنة العليا المصرية السودانية والبدء فى تفعيلها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفد مصرى يتوجه للسودان غدا لبحث التعاون المشترك فى مجال التعدين والبترول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى