الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

غرفة التجارة المصرية الصينية تطالب بالحد من استيراد سلع استهلاكية من بكين

قال معتز السعيد، رئيس غرفة التجارة المصرية الصينية، إن تستورد من الصين السلع الاستهلاكية، فى مقابل تصدير مواد الخام لها، دون أن تضيف لصادراتها قيمة مضافة، مطالبا بالحد من استيراد السلع الاستهلاكية، مع زيادة القيمة المضافة لصادراتها.

وأضاف "نحن نؤيد قرارات الحكومة للحد من الاستيراد، ولكنها جاءت مباغتة للمستوردين.. ومبادرة الغرفة لفض الاشتباك بين الحكومة والمستوردين، والتوضيح للمستوردين كيفية تسجيل شركاتهم للتأهيل للاستيراد".

وأشار "السعيد"، خلال كلمته بمؤتمر غرفة التجارة المصرية الصينية، صباح اليوم السبت، إلى أن الغرفة تشكلت منذ عامين فى ظروف اقتصادية وسياسية صعبة، إلا إنها نجحت فى تنظيم مؤتمر للطاقة العام الماضى.

واستعرض "السعيد" مقومات نجاح الصين اقتصاديا، وكيف نجحت فى تحقيق نهضتها الاقتصادية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الصينية فى تنفيذ المشروعات القومية، وتطور الصناعة، فضلا عن تقدمهم فى مجالات الزراعة والتعاون العسكرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غرفة التجارة المصرية الصينية تطالب بالحد من استيراد سلع استهلاكية من بكين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا