الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اتحاد المحاسبين العرب يوقع بروتوكول تعاون لتطوير المهنة

أعلن حاتم القوصيمى رئيس اتحاد المحاسبين العرب، انه من المقرر غدا توقيع برتوكول تعاون مع الهيئة الانجليزية لدعم المنظمات العربية علي تطوير مهنه المحاسبة والمراجعة، مؤكدا السعى الي الانضمام الي الاتحاد الدولى للمحاسبين ايفاك .
وقال إن مهنة المحاسبة و المراجعة تلعب دورا هاما فى عملية تحفيز الاقتصاد العربى من خلال تقديم البيانات المالية للشركات و المؤسسات.
و أشار إلى أن الحياة الاقتصادية شهدت تطورا هائلا فى العملية التكنولوجية ما أدى إلى حدوث عمليات اقتصادية معقدة لافتا الى ضرورةأن يكون المجتمع المحاسبى ملما بالتغيرات و الحلول من أجل إحداث التنمية تساعد مستخدم البيانات للاعتماد عليها.
و لفت إلى أن المعاييرالدولية شهدت تطورا متسارعا فى الإصدارات على مستوى المحاسبة و المراجعة فى عمليات التدقيق تحمل معايير جديدة لم تكن مستخدمة فى السابق، مشيرا إلى أن قبل ايام صدر المعيار رقم 16 المتعلق بالايجارات الذي يحدث ثورة نوعية في الاعتراف بعقود الايجار من وجه نظر العقود التشغيلية ويستهدف التطوير الى الالتفاف حول المنظمات المهنية لتدريب المحاسبين .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد المحاسبين العرب يوقع بروتوكول تعاون لتطوير المهنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى