الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"أوراسكوم للإسكان" تتجه للشراكة مع الحكومة السنغالية فى مجال الإسكان التعاونى

صرح سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للإسكان التعاونى، بان الرئيس السنغالى عرض عليه منحه مساحة أرض تصل إلى 3 ملايين متر مربع لعمل مشروع للاسكان التعاونى فى السنغال.

وقال فى تصريحات صحفية على هامش منتدى التجارة والاستثمار فى افريقيا المنعقد حاليا بشرم الشيخ، أنه سيلتقى الرئيس السنغالى بعد غد فى للاتفاق على المشروع.

وأشار سميح ساويرس من جهة أخرى إلى ان شركة أوراسكوم جمدت مشروعاتها فى اثيوبيا لحين التوصل لحل لموضوع سد النهضة، مؤكدًا أن ولاءه لوطنه أكبر من أى استثمارات أو أرباح يمكن أن تأتى من تلك الاستثمارات.

وأوضح ساويرس إن اثيوبيا كانت قد منحته أراض تصل مساحتها إلى 4 ملايين متر مربع لعمل مشروعات للإسكان التعاونى فى اثيوبيا باستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار.

تجدر الاشارة إلى ان رئيس وزراء اثيوبيا أكد فى كلمته أمام المنتدى التزام بلاده بتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة الجيدة من مياه نهر النيل لصالح الجميع بحيث تكون مفيدة لجميع الأطراف، لافتا إلى أن التوقيع على اتفاق المبادئ من قبل وإثيوبيا والسودان يشير إلى التزام بلاده بالتعاون المتبادل وبناء الثقة لتوسيع العلاقات من أجل تنمية حوض النيل برمته.

من جهة أخرى، كشف سميح ساويرس عن أن وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى بحث حل أزمة شركة أوراسكوم للإسكان التعاونى فى التى تبلغ استثماراتها مليارات الجنيهات، مشيرًا إلى أن أحد الحلول المطروحة عرض الحكومة شراء حصة الشريك الاجنبى فى الشركة البالغة 23 % من رأس المال وأنه تم الاتفاق على قيام وزارة الإسكان بتفويض أحد البنوك أو بيوت الخبرة لتقييم الشركة تمهيدًا لتقديم عرض لشراء الحصة.

وأضاف: "إن هذه الصفقة حال إتمامها ستمهد لتنفيذ مشروعات ضخمة بين أوراسكوم والحكومة فى مجال الإسكان التعاونى فى مناطق عديدة فى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يرحب بهذه الشراكة ويتمنى إتمامها".

وأوضح أن الشركة تستعد حاليا من خلال إحدى الشركات التابعة لزيادة استثماراتها فى قطاع السياحة فى إيطاليا، وجارى التفاوض على هذه الاستثمارات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أوراسكوم للإسكان" تتجه للشراكة مع الحكومة السنغالية فى مجال الإسكان التعاونى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا