الارشيف / إقتصاد / زنقة 20

فيديو . منظمة “غرينبيس” الدولية لحماية البيئة تشيد بمشروع “نور ورزازات”

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

زنقة 20 . الرباط

أشادت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” و هي منظمة بيئية غير حكومية بمشروع محطة «نور1» لتوليد الطاقة الشمسية،والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

وقالت المنظمة العالمية عبر صفحتها على الفايسبوك “عيوننا على المملكة المغربية..ننتظر بفارغ الصبر في اللحظات القليلة المقبلة افتتاح المرحلة الأولى من مشروع “نور ورزازات”، أكبر محطة للطاقة الشمسية الحرارية في العالم ومثالاً حقيقياً لما يمكن ان تقوم به الطاقة المتجددة في مجتمعاتنا العربيّة من نواح حياتية عدّة”.

ونشرت المنظمة ورقة تعريفية للمشروع مصحوبة بصورة تظهر حجم المشروع الضخم حيث اعتبرت أن المحطة تعادل 3437 ملعباً لكرة القدم مشيرةً إلى أن أهداف المشروع تتمثل في الإستقلالية في الطاقة و الأمان و الإستدامة وكذا تأمين فرص عمل وغيرها.

وتعد محطة نور1 المرحلة الأولى من مشروع نور- ورزازات الهادف بعد الانتهاء من بناء نور 2 ونور 3 ونور 4، إلى إنتاج 580 ميغاوات من الكهرباء وإمداد مليون منزل مغربي بالكهرباء النظيفة، حسبما أعلنت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية عند إطلاق المشروع.

ومشروع نور- ورزازات بدوره مرحلة أولى من خمس مراحل في مشروع مغربي طموح وكبير لإنتاج الطاقة في عدد من المناطق المشمسة في المملكة التي تستورد 94 بالمئة من حاجاتها من الطاقة.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيديو . منظمة “غرينبيس” الدولية لحماية البيئة تشيد بمشروع “نور ورزازات” في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا