الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة الصناعة الأردنية ترأس وفد بلادها المشارك بمنتدى "أفريقيا 2016"

ترأس وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها على وفد بلادها المشارك فى اجتماعات (منتدى أفريقيا 2016) الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى ويستمر لمدة يومين.

وتأتى مشاركة الأردن فى المؤتمر لاستكشاف الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادى مع الدول الأفريقية بما فيها الدول العربية فى أفريقيا، واستكشاف أسواق تصديرية للمنتجات الأردنية فى القارة السمراء.

وقالت الوزيرة على - فى تصريح لها اليوم – إن المشاركة الأردنية فى أعمال المؤتمر تعتبر فرصة للتباحث مع الجانب المصرى حول آليات تعزيز التبادل التجارى ومتابعة أعمال اللجنة العليا المشتركة، مؤكدة اهتمام الأردن بتنمية التعاون الاقتصادى مع فى مختلف المجالات.

وأفادت بأن هناك خطة عمل مشتركة بين الوزارة وغرفة صناعة الأردن تستهدف فتح الأسواق الأفريقية أمام الصادرات الأردنية وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الأردن والدول الأفريقية.

جدير بالذكر أن إجمالى حجم التبادل التجارى بين والأردن بلغ خلال العام 2012 نحو 3ر910 مليون دولار مقابل 5ر822 مليون دولار خلال العام 2013 و3ر661 مليون دولار خلال العام 2014 فيما بلغ خلال العام الماضى 650 مليون دولار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة الصناعة الأردنية ترأس وفد بلادها المشارك بمنتدى "أفريقيا 2016" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا