الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

بنك التنمية الأفريقي يمنح قرض بقيمة…

شرم الشيخ - واس

أكد رئيس بنك التنمية الإفريقي إيكونو مياديسينا، موافقة البنك على منح قرض بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم النمو والتحولات الإيجابية، مشيرا إلى أنه تسليم الدفعة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضح إيكونومي في كلمته التي ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال منتدى التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية "إفريقيا 2016"، الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ المصرية، أن البنك مستمر في خططه لدعم جهود التنمية في إفريقيا، حيث رصد نحو 9 مليارات دولار خلال العام الجاري لتمويل عمليات النمو والمشروعات للقطاع الخاص في القارة الإفريقية.

وأشار إلى التحديات الصعبة التيتواجه الاقتصاديات الإفريقية وفي مقدمتها انخفاض أسعار النفط والمعادن وتراجع الطلب الصيني مما أدى الى حالة من عدم التوازن المالي لدى العديد من البلدان الإفريقية، مشددا على ضرورة استفادة حكومات القارة الإفريقية من أسعار الفائدة المنخفضة في التوسع في مجال اصدار السندات لتمويل مشروعاتها.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام ديسالين، أن ساهمت في النهضة الأفريقية، من خلال التزامها وتأكيدها المستمر على أهمية الشراكة الأفريقية، متوقعا أن يوفر المنتدى العديد من فرص الاستثمارلإفريقيا سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص.

وطالب بضرورة وجود سياسات واضحة واستراتيجيات تتناسب مع أوضاع المؤسسات المختلفة، وتوفير البيئة الاقتصادية والاجتماعية والاستفادة من رأس المال الوطني، لافتا إلى التقدم المستمر لأفريقيا على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد ديسالين، التزام بلاده بتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة الجيدة من مياه نهر النيل لصالح الجميع، موضحا أن التوقيع على اتفاق المبادئ من قبل وإثيوبيا والسودان منذ عام تقريبا يشير إلى التزام بلاده بالتعاون المتبادل وبناء الثقة لتوسيع العلاقات من أجل تنمية حوض النيل برمته.

من جهتها، أشارت المدير الإقليمي لوكالة الاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا هبة سلامة، إلى ارتفاع حجم الاستثمارات في رأس المال بالقارة الإفريقية في العام الماضي إلى 128 مليار دولار.

من جانبه، أكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي، التزام تجاه القارة الإفريقية، مبينا أن إفريقيا أصبحت المقصد الأول والأكثر جذبا للاستثمارات في العالم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنك التنمية الأفريقي يمنح مصر قرض بقيمة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا