الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

شعبة الذهب: المشغولات الإيطالية والسويسرية الأكثر رواجا بالسوق المصرى

أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة التجارية، أن استوردت مايقرب من 250 كيلو من المشغولات الذهبية خلال 6 أشهر، مؤكدا أن السوق المحلى يعتمد على استيراد الموديلات الجديدة فى المشغولات الذهبية والتى عادة مايتم استيرادها من سويسرا وإيطاليا، والهند.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن أبرز الموديلات الذهبية التى عليها إقبال من قبل المستهلك بالسوق المحلى تتمركز فى المشغولات الإيطالية والسويسرية، إلا أن المشغولات الهندية تلقى رواجا فى دول الخليج نظرا لأن غالبيتها تكون من عيار 24.

وأوضح أن الذهب الإيطالى يلقى رواجا نتيجة أن موديلاته تتمثل فى عيار 21 أو عيار 18، مما يجعل أسعاره فى متناول أيدى المستهلك المصرى، عكس المشغولات الهندية التى لم تلق رواجا فى نظر لارتفاع أسعارها واتخاذها موديلات لا تتماشى مع الذوق المصرى الذى يميل إلى البساطة والأشكال الرقيقة.

وأشار إلى أن بالوقت الراهن تصدر خام الذهب للأسواق الخارجية، إلا أن الكميات محدودة للغاية نظرا لأن ما يتم تصديره يكون فائضا عن احتياجات السوق، لذلك تراجعت الكميات التى يتم تصديرها إلى 20 كيلو فقط من الذهب الخام.

ونصح "نجيب" المستهلك بالترقب لحين استقرار السعر فى السوق المحلى والعالمى، مؤكدا أن هذا التوقيت يعد أفضل الأوقات للبيع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شعبة الذهب: المشغولات الإيطالية والسويسرية الأكثر رواجا بالسوق المصرى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا