الارشيف / إقتصاد / هسبريس

الكويت تعلن خفض الدعم بـ10 مليارات دولار

هسبريس - الأناضول

الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 02:37

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي، أنس الصالح إن "الدولة خفضت دعمها من 6 مليارات دينار (19.2 مليار دولار) إلى 2.9 مليار دينار (9.2 مليار دولار) في ميزانية 2016-2017"، لمواجهة انخفاض أسعار النفظ بشكل كبير.

وأضاف في تصريح صحفي، عقب اجتماع حكومي برلماني برئاسة رئيس مجلس الأمة (البرلمان)، إنه "عرض دراسة عميقة ومفصلة على المجلس حول ترشيد الدعومات".

وأوضح الصالح أن "الهدف الأساسي من تخفيض الدعم، ترشيد نمط الإسراف الاستهلاكي، وليس ترشيد فاتورة الدعوم"، دون تحديد القيمة المقترحة لزيادة أسعار البنزين والكهرباء.

وتابع قائلًا: "نحن في وضع لا نحسد عليه بشأن الميزانية وليس الوضع الاقتصادي، حيث هبط سعر برميل النفط من 120 دولار الى 20، وأدى لتراجع الإيرادات وبلغ حجم العجز نحو 12 مليار دينار (40 مليار دولار)"، مشددًا على ضرورة "البدء في إجراءات متدرجة، لعدم استهلاك واستنزاف جميع الاحتياطيات في مواجهة العجز".

ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمة الكويتي غدًا الثلاثاء، جلسة يخصص جزءً منها لمناقشة الوضع الاقتصادي وسبل مواجهة عجز الميزانية ودراسة أحالتها الحكومة له حول خفض الدعم و ترشيد الإنفاق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الكويت تعلن خفض الدعم بـ10 مليارات دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا