الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"أنابيب البترول": 700 ألف متر سعة مستودعات "الشهيد جمال على" بالسويس

أكد المهندس محمد فتحى رئيس شركة أنابيب البترول، أن منطقة الشهيد جمال على بمحافظة تشمل 35 مستودع تخزين بإجمالى سعات تخزينية حوالى 700 ألف متر مكعب يتم استخدامها فى استلام وتخزين الخام والمنتجات البترولية بأنواعها.

وأضاف خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمحطة شحن الخام والمنتجات، أن نشاط المنطقة يتمثل فى استلام الخام من مناطق الإنتاج ومن موانئ السخنة ووادى فيران ورأس شقير لتلبية احتياجات معامل التكرير فى السويس وأسيوط ومسطرد.

وتابع: "بالإضافة إلى تدفيع الخام من شقير أو وادى فيران وتسليمه لمستودعات شركة سوميد بالسخنة لتدفيعه لمعامل تكرير الإسكندرية، بالإضافة إلى نشاط استلام ونقل البوتاجاز بمناطق الإنتاج والموانئ وتدفيعه إلى شركة بتروجاس بأسيوط والقطامية وقويسنا ودمياط" .

وفى السياق نفسه قال المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس، إن منطقة الشهيد جمال على، تشمل 8 مستودعات بطاقة 9600 طن وتستقبل البوتاجاز الوارد من ميناء الزيتيات وتقوم بإرساله لمحطة رأس بكر وأسيوط والقطامية لتغذية محطات القطامية ومسطرد وقويسنا .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أنابيب البترول": 700 ألف متر سعة مستودعات "الشهيد جمال على" بالسويس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى