الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

ارتفاع شبكة فروع البنوك المصرية إلى 3787 فرعًا

ارتفع عدد فروع البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية إلى 3787 فرعًا بنهاية شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بـ3768 فرعًا بنهاية شهر يونيو 2015، بزيادة قدرها 19 فرعًا خلال 3 أشهر، وفقًا لما أورده تقرير حديث صادر عن البنك المركزى المصرى.

ارتفع عدد بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى – 38 بنكًا – إلى 2.575 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2015، مقارنة بـ 2.333 مليون بطاقة بنهاية شهر يونيو 2014، بزيادة قدرها أكثر من 242 ألف بطاقة، خلال عام.

كانت دراسة حديثة كشفت عن تحليل أنواع بطاقات الدفع أن 60٪ من المشاركين يستخدمون بطاقات الائتمان بشكل أساسى، بينما يستخدم 39%، بطاقات الخصم و1% يستخدمون بطاقات الدفع المسبق.

وأوردت الدراسة إلى أن أكبر عقبة فى طريق استخدام بطاقات الدفع فى هى النقص العام فى نقاط البيع الإلكترونية (POS)، والأماكن التى تقبل بطاقات الدفع، موضحة أن ما يقرب من 48٪ من المصريين الذين شاركوا فى الدراسة إلى أن عدم توافر آلات قبول بطاقات الدفع فى معظم المتاجر والمنافذ الاستهلاكية يحول دون استخدامهم لبطاقات الدفع الإلكترونية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع شبكة فروع البنوك المصرية إلى 3787 فرعًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا