الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزارة الاستثمار: 7.8 مليار دولار الاستثمارات المصرية فى إفريقيا

أكد السفير ياسر النجار، مساعد وزير الاستثمار، أن منتدى الاستثمار فى إفريقيا يعزز من مكانة لدى دول القارة.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتدى انطلاقة جديدة مبنية على علاقات اليوم وليس علاقات السنوات الماضية ومبنية أيضا على الفرص المتاحة والمصالح المتبادلة.

ولفت إلى أن هناك علاقات بين القطاع الخاص المصرى والإفريقى، والعكس أيضا فهناك شركات قطاع خاص لها علاقات كبيرة بالقارة ولها استثمارات تقدر بـ7.8 مليار دولار، وأيضا هناك شركات إفريقية لها استثمارات فى أيضا.

كما أوضح ياسر النجار أنه وفق توجيهات الرئيس الداعمة للتوجه لإفريقيا فإن وزارة الاستثمار تواصل الجهود نحو تعميق العلاقات البينية، من خلال مذكرات التفاهم بين الدول، ومن خلال التدريب والتعليم لشباب القارة بما يعزز من قيمة .

ولفت إلى أن نجاح فى شق قناة السويس الجديدة، وإضافة كميات كبيرة من الكهرباء للشبكة، وأيضا مشروع المليون ونصف فدان كلها مشروعات ترفع صورة فى القارة، وتجعلها محط اهتمام الجميع وقبلة للاستثمار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الاستثمار: 7.8 مليار دولار الاستثمارات المصرية فى إفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا