الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

جارتنر: 1.4 مليار إجمالى مبيعات الهواتف الذكية فى العالم خلال عام 2015

أعلنت مؤسسة جارتنر للدراسات والأبحاث العالمية، أن إجمالى المبيعات العالمية من الهواتف الذكية لصالح المستخدمين النهائيين بلغ 1.4 مليار جهاز خلال العام 2015، بزيادة قدرها 14.4 % عما حققته خلال العام 2014.

وبلغت إجمالى المبيعات، 403 ملايين جهاز خلال الربع الرابع من العام 2015، بزيادة قدرها 9.7 % مقارنةً بذات الفترة من العام 2014، مشيرة إلى أن معدل النمو هذا هو الأبطأ منذ العام 2008.

وتمكنت كل من سامسونج وهواوى، وهما الشركتان الوحيدتان ضمن قائمة أفضل خمس شركات لتوريد الهواتف الذكية، من تسجيل نمو فى معدل مبيعاتها للمستخدمين النهائيين خلال الربع الرابع من العام 2015، فى حين عانت شركة آبل من أول تراجع لها فى مبيعات الهواتف الذكية، حيث تراجعت مبيعات أجهزة الأيفون بنسبة 4.4 %.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جارتنر: 1.4 مليار إجمالى مبيعات الهواتف الذكية فى العالم خلال عام 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى