الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة التعاون الدولى تتوجه إلى نيويورك غداً لتمثيل أمام الأمم المتحدة

تتوجه الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، غداً الاثنين، إلى نيويورك، للمشاركة فى الاجتماع الوزارى للاحتفال بمرور خمسين عاماً على إنشاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، بصفتها مقرر اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وقالت وزيرة التعاون، فى بيان صادر عن الوزارة قبيل مغادرتها إلى نيويورك، إنه من المقرر عقد اجتماعات مكثفة مع ممثلى منظمة الأمم المتحدة لبحث سبل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ووضع مؤشرات قياس واضحة ومحددة يمكن من خلالها التأكد من تحقيق هذه الأهداف.

وأوضحت الوزيرة أن احتفال برنامج الأمم المتحدة بمرور خمسين عاما على إنشائه يتزامن مع فترة مهمة تشهد فيها دول العالم بشكل عام والدول العربية بوجه خاص العديد من التغيرات التى تستهدف اتخاذ إجراءات ملموسة للاستجابة لمطالب تحقيق تنمية شاملة مستدامة وإتاحة الفرص للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشارت وزيرة التعاون إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة توفير الدعم اللازم لمحور تنمية القدرات البشرية، خاصة الشباب، وهو ما يتطلب الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يتيح تنمية مهارتهم، كما أكدت أن القضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية على رأس الأهداف التى تبذل الحكومة كل طاقتها من أجل تحقيقها فهى لا تهاون فيها.

ومن المقرر أن تلقى وزيرة التعاون الدولى كلمة باسم أثناء الاحتفال، وتلتقى بعدد من مسؤولى منظمة الأمم المتحدة، كما تشارك فى عدد من الاجتماعات الخاصة بتوفير التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التى أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر 2015 وشارك فيها الرئيس السيسى وقادة العالم، وتعهدوا وقتها بتحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة، على رأسها القضاء على الفقر، ومكافحة الجوع، والتصدى لتغير المناخ وتعزيز المساواة والسلم العالمى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة التعاون الدولى تتوجه إلى نيويورك غداً لتمثيل مصر أمام الأمم المتحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا