الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وفد بترولى مصرى يصل إلى الخرطوم لبحث سبل دعم التعاون المشترك

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، وفد من وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة الجيولوجى عمر طعيمة رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية.

وقال السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- إن "وفد وزارة البترول سيبحث خلال زيارته للسودان التى تستمر خمسة أيام، سبل دعم وتنمية علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خاصة فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية والبتروكيماويات".

وأشار إلى أن الوفد المصرى سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع الجانب السودانى، بحضور وزير النفط السودانى محمد زايد، تتناول سبل دعم التعاون وإمكانية الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الجانبين فى المجالات البترولية والتعدينية، بالإضافة إلى بحث ما يمكن أن يوفره قطاع البترول المصرى من دعم للأنشطة المتعلقة بالصناعات النفطية والبتروكيماوية بالسودان، انطلاقا من علاقات الأخوية التى تربط بين شعبى وادى النيل.

وأضاف السفير شلتوت أن "مباحثات وفد وزارة البترول المصرى مع نظرائهم بالسودان ستتناول كذلك التعاون فى مجال تدريب الكوادر السودانية فى مراكز التدريب المصرية وتحسين كفاءة معامل التكرير السودانية وصيانة المشروعات، وتبادل زيارات الخبراء من الجانبين لتحديد أوجه التعاون، وذلك تمهيدا لعرضها على اللجنة العليا المصرية السودانية، المقرر انعقادها خلال العام الجارى برئاسة رئيسى البلدين بالقاهرة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفد بترولى مصرى يصل إلى الخرطوم لبحث سبل دعم التعاون المشترك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى