الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أرابتك تسجل خسائر قدرها 627 مليون دولار فى العام المنصرم

قالت شركة أرابتك الإماراتية التى أسهمت فى بناء برج خليفة، أطول برج فى العالم، والعديد من المبانى الأخرى فى الإمارات، إنها خسرت أكثر من 600 مليون دولار العام الماضى فى ظل تباطؤ الإنشاءات وسط تراجع فى أسعار النفط.

وأظهرت النتائج الأولية لأرابتك القابضة التى ظهرت اليوم خسارة قدرها 2.3 مليار درهم (626.7 مليون دولار) فى 2015. ويقارن ذلك مع ربح قدره 215 مليون درهم العام السابق. وهبطت المبيعات 12 فى المائة إلى 7.3 مليار درهم.

تقول أرابتك إن النتائج تضررت نظرا "لاستمرار البيئة المتسمة بصعوبة ظروفها والتى يواجهها سوق الإنشاءات على الصعيد الإقليمى والتراجع الاقتصادى الملىء بالتحديات علاوة على نهج الشركة الأكثر اتزانا فى إقرار العائدات والتكاليف والأرباح وبجانب عدد من المشاريع المتسمة بضعف أدائها".

قلصت الشركة، المدعومة من جانب شركة آبار للاستثمار النفطى التى تديرها أبوظبى، التكاليف فى أعقاب الرحيل المفاجئ لرئيسها التنفيذى فى ذلك الوقت عام 2014. وقالت إنها تعتزم إجراء المزيد من الخفض هذا العام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أرابتك تسجل خسائر قدرها 627 مليون دولار فى العام المنصرم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى