الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"فخرى الفقى" تصريحات الحوينى هدفها تدمير الاقتصاد وخفض المدخرات

هاجم الدكتور فخرى الفقى أستاذ الاقتصاد والمستشار السابق لصندوق النقد الدولى بواشنطن تصريحات الشيخ أبو اسحاق الحوينى، والذى حرم فيها أموال البنوك، مؤكدا أنها تصريحات مدمرة للاقتصاد وتؤدى إلى عدم نمو الاقتصاد المصرى وعدم تحسين معيشة المواطن، وهذا ما تسعى إليه الجماعات السلفية والإخوانية.

وأوضح الفقى "أن هذه التصريحات تأتى فى وقت نسعى إليه إلى زيادة السيولة فى البنوك لعمل مشروعات تساهم فى تحسين الناتج المحلى وزيادة السلع والبعد عن المضاربة فى الأسعار.

ووصف فخرى الفقى الحوينى بأنه راجل "يمشى عكس عقارب الساعة" لتدمير الاقتصاد، وهذا ما يحدث فى الدولار، والذى تقوم الجماعات الإخوانية بالمضاربة عليه لدمار الاقتصاد. لافتا إلى أن هذه الجماعات تتاجر فى أى شىء يضر الاقتصاد.

وأوضح أن هذه النوعية من الفتوى تمثل إرهابا اقتصاديا الهدف منها تدمير الاقتصاد وانخفاض المدخرات التى تمول المشروعات .

وطالب الفقى بعمل مناظرة مع الحوينى كرجال اقتصاد وتوضيح ما هو مفهوم الربا وسعر الفائدة بمفهومها المعاصر. وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 15 نوعا من الفائدة وليس نوع واحد، فمنها قصير الأجل ومتوسط وطويل الأجل والمركبة والنقدية والكوبن على السند والفائدة حتى الاستحقاق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "فخرى الفقى" تصريحات الحوينى هدفها تدمير الاقتصاد وخفض المدخرات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى