الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أحمد درويش: منطقة القناة الاقتصادية تضع على خريطة الاستثمارات العالمية

خلال مشاركته، اليوم، كمتحدث رئيسى فى منتدى الاستثمار فى أفريقيا 2016 المنعقد بشرم الشيخ قام الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بتقديم عرض حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما تحتويه من 6 موانئ وأربعة مناطق صناعية فى الجلسة الخاصة بالبنية التحتية واللوجستيات، والمعنية بزيادة الشراكة مع القارة الافريقية من خلال التجارة.

وقد تناول العرض البيئة التنظيمية الداعمة، والمزايا الجاذبة والخدمات المقدمة للمستثمرين، كما قدم نبذة عن الفرص الاستثمارية المتاحة فى شرق بورسعيد، غرب القنطرة، شرق الإسماعيلية والعين السخنة.

وأشار إلى التوجه للتكامل مع الأشقاء فى جبل على والأشقاء فى جيبوتى، كما أكد أهمية الاستثمار فى البنية التحتية للمنطقة، ورؤية الدولة تجاه هذا المشروع العملاق حتى تسهم منطقة قناة السويس الاقتصادية فى زيادة الناتج المحلى الإجمالى وخلق فرص عمل، ووضع على خريطة الاستثمارات العالمية.

ويأتى هذا المؤتمر استكمالاً للجهود المصرية المبذولة لدفع مسيرة التنمية فى أفريقيا وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين دولها وتحقيق التكامل الإقليمى، ويعقد هذا المنتدى تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى، ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار فى القارة الأفريقية.

يذكر أن الكوميسا "السوق المشتركة لشرقى وجنوبى إفريقيا"، هى منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوى، وتضم فى عضويتها 19 دولة، من الدول المعنية بتطوير قطاعات اقتصادها المهمة والتبادل التجارى مع دول القارة السمراء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحمد درويش: منطقة القناة الاقتصادية تضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا