الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إيلى عبود: مكاتب المحاسبة العربية تواجه تحديات الالتزام بالمعايير الدولية

أعلن إيلى عبود، نقيب نقابة خبراء المحاسبة المجازين فى لبنان، أن 80% من مكاتب المحاسبة العربية فى الشرق الأوسط تواجه تحديات الالتزام بالمعايير الدولية، طبقا لأحدث التقارير، مقابل نسبة لا تتعدى 55% بمكاتب المحاسبة بالدول الأخرى.

وأوضح "عبود"، خلال كلمته بفعاليات اليوم الثانى من مؤتمر اتحاد المحاسبين العرب بالقاهرة، الأحد، أن هناك تحديات التى تواجه مراقب الحسابات يتمثل فى التزامه بالمعايير الأخلاقية ومعايير التقارير الدولية، مما يجبر مدقق الحسابات بالالتزام بكافة قوانين الدولة التى يعمل بها من قانون الضرائب وقانون تبييض الأموال والتشريعات المصرفية وغيرها، ويعرقل أداؤه.

وطالب النقيب اللبنانى بإنشاء وحدة عربية تعمل على مسح جميع القوانين فى الدول العربية للوصول إلى قوانين حديثة أسوة بالدول المتقدمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيلى عبود: مكاتب المحاسبة العربية تواجه تحديات الالتزام بالمعايير الدولية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى